جنوب افريقيا السياحة الحقيقية وروح المغامرة

جنوب أفريقيا اسمها يدل على موقعها، فهي تقع في الطرف الجنوبي لقارة أفريقيا
وتقع أيضا في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية

لذا فإنها تكون في فصل الصيف عندما تكون أوروبا ودول شمال الكرة الأرضية في فصل الشتاء.
وهي وإن كانت أفريقية الموقع إلا أنها كانت تنتمي إلى أوربا في الثقافة والقوانين والحياة الاجتماعية والاقتصادية،

ولم تنفصل عن الرابط الحضاري والسياحى إلا مؤخرا، في عام 1992م، حيث انتصرت فيها ثورة السود على الأنظمة العنصرية
التي كانت سائدة في هذا البلد في ظل حكومته البيضاء التي تدير شئون البلاد،
وتمتلك أكبر مناجمه وثرواته الزراعية والصناعية.

تقع جمهورية جنوب إفريقيا في أقصى الطرف الجنوبي لقارة إفريقيا وتبلغ مساحتها خمسة أضعاف مساحة بريطانيا وثمن مساحة الولايات المتحدة. ويلاصق الساحل الغربي لجنوب إفريقيا المحيط الأطلنطي الجنوبي في حين يمتد الساحل الشرقي بمحاذاة المحيط الهندي. تعتبر الحياة البرية المتوفرة بكثرة في جنوب إفريقيا وكذلك المناظر الجميلة اكبر عوامل الجذب السياحي. ويمكن رؤيتها من خلال شبكة من الحدائق والمحيطات الطبيعية في كل البلاد وعلى طول الساحل الممتد 3 آلاف كم. إن شعب جنوب إفريقيا أمة “قوس قزح” في الواقع. فهذه الأمة مؤلفة من أفراد مختلفة كل منهم له لغته وثقافته الخاصة. وتنحدر أصولهم إلى الأوروبية، الهندية والإفريقية. هنالك إحدى عشر لغة رسمية في البلاد وتعتبر اللغة الإنجليزية الأكثر شيوعا .

أبرز المدن جوهانسبرغ
العاصمة الإقليمية لإقليم جوتنغ (مكان الذهب) وهذا الإقليم هو القلب التجاري والسياحى والمالي والصناعي للبلاد وتحتضن مدينة جوهانسبرغ مقر البورصة .
بريتوريا
العاصمة الوطنية والإدارية والتنفيذية وتقع على بعد 50 كيلومترا إلى الشمال من جوهانسبرغ. وتقع في وسط المدينة المكاتب الحكومية والسفارات والبعثات الدبلوماسية .
بلومفونتين
تتمتع بمزيج من السحر القديم الفاتن والتطور التكنولوجي الرفيع، وهي مركز ثقافي هام يوفر خيارا للتسلية والتجديد .


نلسبروت
عاصمة إقليم مبومالانغا، تتوفر في هذه المدينة العديد من المواقع السياحية الجذابة مثل حدائق لوفيلد بوتانكال وغابتها الممطرة التي صممت حديثا .
ايست لندن
تعتبر هذه المدينة ميناء جنوب إفريقيا النهري الوحيد وتعتبر شواطئها من اجمل شواطئ العالم. ومن بين المواقع السياحية العديدة في المدينة متحف ايست لندن .
بورت اليزابيث
وهي اكبر مدينة ساحلية تقع بين كيب تاون ودوربان. وفي هذه المدينة تتوفر الصناعات المتعلقة بصناعة المركبات .
شبه جزيرة وست كوست
تتمتع هذه المنطقة بمواقع صناعية وسكنية منخفضة التكاليف في اكثر الشواطئ السياحية المثيرة للدهشة والجمال في جنوب إفريقيا. يوفر هذا الخليج مسابح آمنة وفرصا للتمتع بقيادة اليخوت البحرية والصيد وهو بمثابة جنة للراغبين في التزحلق فوق المياه .
كيب تاون
العاصمة التشريعية وهي من اقدم المدن في البلاد، يلاحظ الزائر لمدينة كيب نصبا تذكارية وطنية إضافة إلى قلعة الأمل الطيب ومن المواقع السياحية أيضا جزيرة روبن حيث اعتقل نلسون مانديلا طوال عقود من الزمن .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>